السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى بالمستشفى الجامعي

جامعة بني سويف: تجديد
جامعة بني سويف: تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بدء تنفيذ الأعمال ورفع كفاءة قسم العمليات الكبري بمستشفى بني سويف الجامعي، أول الشهر المقبل تنفيذا للبروتوكول الموقع بين الجامعة، ومؤسسة نهضة بني سويف، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ نهاية شهر ديسمبر طبقًا للبروتوكول.

حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب البشري، والدكتور أشرف فاروق عويس نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، والدكتور هشام بشري المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، والأستاذ وليد حسين المدير التنفيذي لمؤسسة نهضة بني سويف.

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة لا تألو جهدًا في بناء جسور تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها، وذلك من خلال كلية الطب البشري وإدارة المستشفيات الجامعية لخدمة المجتمع وذلك وفقًا لرؤية القيادة السياسية نحو مستقبل أفضل للمواطن ومواكبة التطور العلمي السريع.

واثني الدكتور أشرف فاروق عويس نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، على دور الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، مؤكدًا أن المؤسسة تعمل على دعم وتطوير الخدمة الصحية داخل المحافظة عن طريق المساهمة في الخدمات الطبية وتوفير رعاية طبية تليق بأهالي المحافظة وأن المؤسسة مع جامعة بني سويف ستقوم بتجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبري داخل مستشفى بني سويف الجامعي.

مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية التمريض بعقد دورات توعية عن الإعاقات

وقد وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 226، على مقترح كلية التمريض بعقد دورات توعية عن الإعاقات وكيفية التعامل معها بالتعاون مع كلية العلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف من هذه الدورات هو التدريب على كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة من خلال عدد من المحاضرات العملية والتعليمية للتعريف بأنواع الإعاقة، وشرح أخلاقيات التعامل مع ذوي الهمم، مؤكدًا حرص الجامعة على إتاحة الفرصة للطلاب ذوي الهمم وتمكينهم من التعليم والتعلم الجيد بما يتناسب مع نوع الإعاقة وتوفير الوسائل التعليمية المختلفة، وتيسير الخدمات وسبل الرعاية لهم، لدمج ذوي الهمم مع المجتمع من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية والاجتماعية.

كما وافق المجلس أيضًا على عقد دورات توعية عن الوقاية من سرطان الثدي للسيدات العاملات بالجامعة وكيفية الوقاية منه وفائدة الفحص والكشف المبكر عن الأورام، وتأثيره على سرعة شفاء المُصابة، إيمانًا بضرورة التوعية بمرض سرطان الثدي.

جامعة بني سويف: تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى بالمستشفى الجامعي
جامعة بني سويف: تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى بالمستشفى الجامعي
جامعة بني سويف: تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى بالمستشفى الجامعي