الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من "التعليم" حول الصحة النفسية لطلاب المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وجه أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تعليمات لمديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة الاهتمام بالتوجيه والإرشاد النفسي لأبنائنا الطلاب.

 

توجيه من "التعليم" حول الصحة النفسية لطلاب المدارس

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه يقع على عاتق المعلم مسئولية اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل وتحديات تتعلق بالصحة النفسية وذلك عن طريق الملاحظة والمراقبة داخل الفصل والتعاون مع الأخصائي النفسي بالمدرسة، وبالتالي ينتج عن هذا التعاون بناء شخصية سوية قادرة على بناء مجتمع متطور.

 

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إلى أن الصحة النفسية تؤثر على الصحة الجسدية للطـلاب، لأن أي إخلال بها  يؤدي إلى مشاكل نفسية مثل اضطرابات النوم وقلة النشاط البدني والإصابة بالأمراض، ولذلك تأتي أهمية الصحة النفسية في المدارس، مؤكدًا أهمية تعاون المدرسة مع المنزل للوصول لأعلى مستوى من السعادة والرضا عن الحياة عند الطلاب.

 

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إنه وجب التنويه بأهداف اليوم العالمي للصحة النفسية، وتقديم  بعض العادات المفيدة للصحة النفسية والعضوية.

 

وعلى جانب آخر، تنفذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة لحماية الطلاب من الالتهاب السحائي، وهو ما يؤدي إلى بث الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التطعيم ضد الالتهاب السحائي يجرى من خلال فرق طبية مدربة، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

وأضافت الوزارة أن الحملة تستهدف تطعيم تلاميذ الصفوف الأولى بالروضة والابتدائى، والإعدادى، والثانوى ضد الالتهاب السحائى.