الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة": انتصارات أكتوبر عنوان الحصة الأولى في ثاني أيام الدراسة

ثاني أيام الدراسة
ثاني أيام الدراسة

انتظم طلبة تعليم القاهرة في الحضور  اليوم الإثنين في العام الدراسي الجديد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية، برعاية  أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، وذلك في إطار تطبيق تعليمات وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة ومديرية التربية والتعليم. 

 

انتصارات أكتوبر عنوان الحصة الأولى في ثاني أيام الدراسة

وحسب مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، فشهد اليوم  الثاني من العام الدراسي الجديد، حضورا منظما وإقبالا كبيرا من الطلبة، والحديث في الحصول الأولى عن نصر أكتوبر المجيد والذكرى العظيمة والإنجازات.

 

 

بداية العام الدراسى الجديد 2023- 2024

وبدأت الدراسة بالعام الدراسي 2023- 2024  السبت 30 سبتمبر 2023 في مدارس 12 محافظة فقط على مستوى الجمهورية، وهي المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت وهي: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية".
 

وبدأت الدراسة رسميًا في مدارس باقي المحافظات، أمس الأحد، وهي المحافظات التي تطبق إجازة السبت المتمثلة في محافظات: "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح".
 

عدد طلاب المدارس في مصر

وحسب وزارة التربية والتعليم، فإن عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية (ابتدائي، أعدادي، ثانوي) في المدارس المصرية عام 2023 يبلغ نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة.

قد يهمك أيضا:

 

عاجل| عزل مدير مجمع مدارس العوام الابتدائي في مطروح.. ما السبب؟

 

عاجل| هل شهد إصابات؟.. حريق باستراحة مديرية التربية والتعليم في الغردقة

 

عاجل| نصيحة الرئيس السيسي لأولياء الأمور بخصوص كليات أبنائهم