الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أخر موعد للتحويلات بين المدارس فى القاهرة 2023

طلاب
طلاب

يبحث العديد من أولياء الأمور عن آخر موعد للتحويلات بين المدارس فى القاهرة 2023، وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم فى القاهرة عن تفاصيل آخر موعد للتحويلات بين المدارس فى القاهرة 2023 فى هذا السياق يكشف موقع كشكول خلال السطور المقبلة كافة التفاصيل عن آخر موعد للتحويلات بين المدارس فى القاهرة 2023.

آخر موعد للتحويل بين مدارس القاهرة

قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فى قرار رسمى لها حصلت كشكول على نسخة منه: سيتم إعادة فتح التحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة لمدة أسبوع يبدأ من الأحد 17 سبتمبر الى يوم السبت 23 سبتمبر وذلك نظرا لكثرة حالات انتقال العاملين وأبناءهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتم التحويل بين المدارس إلكترونيًا فقط، ومن خلال هذا الموقع لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات، والرسمية المتميزة لغات عبر هذا الرابط: (من هنا)، بداية من رياض الأطفال KG2، وتعليم أساسي، وثانوي عام، ويتم التحويل الورقي لحالات التعليم الخاص والتعليم الفني فقط.

وأعلنت المديريات عن بعض النقاط التى يجب مراعتها عند التحويل وهى كالتالى:

- التسجيل من خلال ولي الأمر فقط وصحة البيانات المسجلة مسؤوليته.

 

- التأكد من إدخال الرقم القومى للطفل بكل دقة حتى يتم حساب سن الطالب الفعلى في أول أكتوبر 2023 إلكترونيا.

 

- اختيار ولي الأمر لمدرسة ذات كثافات عالية على مسؤوليته ولا يعد موافقة بالتحويل إليها.

 

- حال قبول طلب التحويل بين المدارس يجب طباعة الاستمارة من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة.

 

- التحويل بين المدارس يتم إلكترونيا فقط لجميع مراحل التعليم الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات ولا يعتد بالتحويل الورقى (يدويا) إلا للتعليم الخاص والتعليم الفنى فقط.

 

- المراحل التي يمكن التحويل إليها من المرحلة الثانية رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي (الابتدائى) والمرحلة الإعدادية والثانوية.