السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الخريطة الزمنية لتطوير مناهج الإعدادي والثانوي كاملة 2023

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية ومرحلة الثانوية العامة، وذلك ضمن المشروع القومي لتطوير التعليم المعروف إعلاميا بإسم تعليم.،2.

الخريطة الزمنية لتطوير مناهج الإعدادي والثانوي كاملة 2023

وأشار إلى وزارة التربية والتعليم تولي اهتمامًا وتركيزًا خلال الفترة الراهنة على  تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، مؤكدا أن ذلك لتحقيق جودة حياة الطلاب وأسرهم، والتركيز على المفاهيم الكبرى، والمساهمة في تطوير البنية المعرفية لديهم، حيث أن العبء المعرفي وكمية المعلومات تعوق التعلم عند زيادتها عن السعة العقلية للطالب.

وأضاف أنه يتم حاليًا تطوير مناهج الشهادة الإعدادية، وذلك بعد انتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي، ويعقب  الانتهاء من التطوير في المرحلة الإعدادية يتم الانتقال لتطوير مناهج المرحلة الثانوية.

توجيهات وزير التعليم للمدرسين بالعام الجديد

ومن جهته، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتركيز المعلمين على قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، مؤكدًا على ضرورة تدريس المشروعات القومية للطلاب في المدارس ليدركوا حجم الإنجازات على أرض الواقع وليكونوا فخورين ببلادهم، وتناول هذه الإنجازات في موضوعات التعبير والإذاعة المدرسية، وكذا التوسع في اشتراك الطلاب فى ريادة الأعمال وأن تصبح مادة أنشطة أساسية فى كل المواد الدراسية لنقل الطالب بمهارات يدوية وعملية.

اقرأ أيضاً

عاجل| التعليم: تدريب المعلمين الجدد على المناهج الحديثة المطورة