الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| تنسيق الجامعات 2023.. موعد إرسال أسماء الطلاب إلى الكليات

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق الجامعات 2023

وتبدأ الجامعات الحكومية استقبال المرشحين للالتحاق بكلياتها ضمن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الناجحين في الثانوية العامة، واستكمال إجراءات قيدهم، عقب إعلان نتيجة التماسات تقليل الاغتراب مباشرة، بينما تعلن الجداول الزمنية لمواعيد الكشف الطبي للطلاب في غضون الأسبوع الحالي.

وشدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، على ضرورة انتهاء الطلاب الراغبين في الاستفادة من «تحويلات تقليل الاغتراب» من تسجيل التماساتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني قبل انتهاء المهلة المحددة مساء بعد غد.

تنسيق الكليات 2023

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، إنه من المقرر أن يرسل مكتب التنسيق قوائم الترشيحات النهائية إلى الكليات، بعد فحص التماسات تقليل الاغتراب التي تبدأ عقب انتهاء مهلة التسجيل، حيث ناشد الطلاب ضرورة مراعاة الدقة عند تسجيل التماسات التحويلات لعدم ضياع الفرصة، ولن يسمح بالتحويل إلى كليات داخل النطاق سوى مرة واحدة، ولا بالعودة لرغبته الأولى بعد قبول التماسه للتحويل إلى كلية أخرى داخل نطاقه الجغرافي، حتى لا يضيع الفرصة على طلاب آخرين كان من الممكن قبولهم ضمن نسبة التحويلات المقررة لكل كلية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد انتهت من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد.

اقرأ أيضاً

تعرف على تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023