السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية

أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية: عدد من الأوائل في ختام الزيارة يبدون رغبتهم في الالتحاق بالجامعة ‏

استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وفدا من  الطلاب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة لعام ٢٠٢٣، بحضور الدكتور شوجي هاشيموتو نائب رئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الكاديمية والتعليم، والدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، والدكتور أحمد يحيى عبيد عميد كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات.

ورحب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالطلاب الأوائل نوابغ مصر في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مشيدًا بما حققوه من تفوق في الثانوية العامة متمنيا لهم دوام التفوق، وخلال كلمته القى الضوء على نشأة الجامعة بالشراكة ‏بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية وفلسفة التعليم بها.

وأشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الجامعة يوجد بها  10 خبراء يابانيين مقيمين بها على مدار العام منهم النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لشئون العلاقات الدولية ونائب رئيس الجامعة لشئون البحوث، كما تستقبل الجامعة سنويًا (100) أستاذ ياباني للتدريس لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

كما أشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الجامعة تقدم نوعية مختلفة من التعليم حيث تقدم تعليمًا متطورًا بآليات تعليم من الخبرات اليابانية، موضحًا أن الدراسة لا ‏تقتصر على الناحية الأكاديمية والتعليمية فقط بل تهتم بالثقافة من خلال مركز الآداب الحرة والثقافة، كما يدرس الطالب ثلاث مقررات للغة اليابانية والتفكير المنطقي والفنون والآداب لبناء شخصية الطالب.

وأوضح عدلي، أن مناهج الجامعة المصرية اليابانية تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء اليابانيين، مضيفًا أن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة تؤهل الخريجين للاستحواذ على فرص العمل على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي.

وأضاف الدكتور شوجي هاشيموتو نائب رئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، أن الجامعة لديها شراكات علمية مع 15 جامعة من كبرى الجامعات في اليابان، موضحًا أن الجامعة تستثمر الخبرات اليابانية لإعداد الخريجين للمنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا.

واستعرض الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الكاديمية والتعليم، البرامج التى تقدمها كليات الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم تعليمًا بمواصفات عالمية  موضحًا أن النموذج الياباني في التعليم الذي تتبناه الجامعة يعتمد على استخدام نظم التعليم والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعلم، والتعلم القائم على إنجاز المشروعات البحثية وإنشاء مراكز التميز للأبحاث الأساسية والتطبيقية،

وأضاف نائب رئيس الجامعة للشئون الكاديمية والتعليم، أن الجامعة تضم نخبة من أعضاء هيئة ‏التدريس من مصر واليابان، مشيرًا إلى توفير برامج للمنح الدراسية للمتفوقين.

وقدم الدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، عرض تعريفي عن الجامعة ومميزات النموذج اليابانى فى التعليم واستعرض التغيرات التي نحدث في سوق العمل وألقى الضوء على وظائف المستقبل وبرامج الجامعة التي تواكب احتياجات سوق العمل.

خلال الزيارة قام الأوائل بجولة داخل الحرم الجامعي زاروا خلالها عدد من المعامل والقاعات الدراسية والمكتبة المركزية ومبنى الأنشطة الطلابية، وفي ختام الزيارة أبدى عدد من الأوائل لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، رغبتهم في الالتحاق بالجامعة ‏اليابانية.

أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية 
أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية 
أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية 
أوائل الثانوية العامة في ضيافة الجامعة المصرية اليابانية