الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر الآن مناهج الصف السادس الابتدائي 2024 بالتفصيل

كشكول

يترقب أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مناهج الصف السادس الابتدائي 2024، وذلك بعد تطوير ها وفق نظام التعليم الجديد المعروف إعلاميا باسم تعليم  .2.

 

متوفر الآن مناهج الصف السادس الابتدائي 2024 بالتفصيل 

 

ويدخل الصف السادس الابتدائي العام الدراسى  2023/2024، ضمن سنوات التطوير في إطار سلسلة تطوير التعليم التي بدأت منذ 2018، وصلت هذا العام إلى الصف السادس الابتدائي.

مناهج الصف السادس الابتدائي 2024


ويتضمن تطوير الصف السادس الابتدائي حصول التلاميذ على مناهج جديدة تم بنائها وفق معايير دولية تناسب البيئة المصرية، إلى جانب اعتماد نظم تقييم وامتحانات مختلفة على غرار الصفين الرابع والخامس الابتدائي تشمل أكثر من امتحان خلال الفصل الدراسي الواحد بالإضافة إلى الأنشطة وامتحانات الفصلين الدراسيين.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الدولة المصرية معتمة بالتعليم، وبدأ نظام التعليم الجديد منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية تطوير التعليم وبناء الإنسان منذ 2016، من جامعة القاهرة، موضحًا أن تطوير التعليم ارتكز على عدة محاور في ضوء رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة ورؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وحطتها.

وتابع: التطوير تم في بناء المناهج لأن الوزارة ترغب في طلاب يبحثون عن المعلومة وليس حفظًا لها ويهتم بالتعلم المستمر ليكون الطالب قادر على التنافسية لأن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي سوف يغير وظائف المستقبل كما أن هناك وظائف سوف تختفي ومن ثم لا بد وأن يكون الطالب قادر على التكيف.

وأشار  الدكتور  رضا حجازي، إلى أن الوزارة تعد حاليًا الإطار العام لبناء مناهج المرحلة الإعدادية ومن الأشياء المميزة منهج اكتشف يعلم الطالب الاكتشاف والتعلم وحل المشكلات والقيم واحترام الآخر.