السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس: تكليف «محمد سرحان» للقيام بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي

تكليف الدكتور محمد
تكليف الدكتور محمد سرحان عميدا للعلاج الطبيعي

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين الموافق 19 يونيو الدكتور محمد علي محمد عبدالرحمن سرحان الأستاذ المساعد بقسم العلاج الطبيعي لأمراض وجراحات الجهاز العضلي والهيكلي بكلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس؛ لتقديم التهنئة له لتكليفه بالعمل عميدًا لكلية العلاج الطبيعي. 

هذا وقام رئيس جامعة قناة السويس، بتسليم الدكتور محمد سرحان قرار التكليف، متمنيًا له التوفيق والسداد فى المهمة الموكلة إليه. 

وحضر مراسم تسليم القرار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

وأشار رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن كلية العلاج الطبيعي ستفتح أبوابها للطلاب الجدد العام الأكاديمي القادم 2023 - 2024، مؤكدًا أن الكلية تم تجهيزها على أعلى مستوى كما تم تخصيص مبنيين للكلية.

السيرة الذاتية لعميد كلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس

يُذكر أن "محمد سرحان" خريج كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة بدأ تدرجه الوظيفى بالعمل مدرس بجامعة جنوب الوادي ثم أستاذ مساعد بجامعة جنوب الوادي. 

وحصل على ماجستير العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة عام 2009 عن رسالة بعنوان: "دراسة مقارنة بين التمرينات العلاجية والمعالجة اليدوية في علاج متلازمة انحشار الكتف"، وحصلت رسالته على أفضل بحث ماجستير على مستوى جامعة القاهرة لعام  2009.

كما حصل على الدكتوراه من جامعة القاهرة عام 2015 عن رسالة بعنوان: "دراسة مقارنة بين ثلاث برامج علاجية في علاج متلازمة إنحشار الكتف".

وأوضح الدكتور محمد سرحان أنه سيعمل على تحقيق رؤية للكلية، تعمل على إعداد خريج قادر على تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى، كما سيتم إنشاء مركز للعلاج الطبيعي والتأهيل جامعة قناة السويس؛ يقدم خدمة علاجية في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل لأهالي إقليم القناة وسيناء. 

كما ستعمل الكلية وفق التوجه العام للجامعة، نحو إثراء دورها المجتمعي من خلال رفع كفاءة إخصائي وإستشاري وممارسي العلاج الطبيعي لمستشفيات وزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية، عن طريق عقد بروتوكولات تعاون لعمل دورات تدريبية؛ لرفع المستوى العلمي والعملي لممارسي الخدمة.

جامعة قناة السويس: تكليف الدكتور محمد سرحان للقيام بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي