الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"عفيفي" يبحث دعم الطلاب الصينيين خلال مراحلهم التعليمية بالأزهر

كشكول


التقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي اليوم بمكتبه المستشار التعليمي للسفارة الصينية بالقاهرة السيد سونغ بو والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون العلمي والمعرفي المشترك بين الجانبين.
وخلال اللقاء أكد الأمين العام للمستشار التعليمي أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الازهر يهتم بالطلبة الوافدين اهتماما كبيرا ويبذل جهدا موسعا فيما يتعلق بالجانب التعليمي والاجتماعي لهم، لأجل نشر الوسطية والاعتدال واحترام التعددية الدينية والتعايش السلمي المشترك في مختلف الدول من خلال هؤلاء الطلاب باعتبارهم سفراء الأزهر إلى العالم، كما أنه يركز في تعليمهم على مجموعة من المفاهيم المهمة التي تدعم الاندماج في المجتمعات، حتى يتخرج الطالب في الأزهر فيصبح عضوًا نافعًا ومنتجًا لنفسه وبلده.

أضاف عفيفي أن الأزهر الشريف أيضا يعمل من خلال منظومته التعليمية على أن يرسخ في طلابه ضرورة نشر المحبة والمودة بين الجميع واحترام الآخر مهما اختلفت الأطياف أو الثقافات، مع بيان المعالم الحقيقية للأديان ورفض التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يتم الترويج لها باسم الدين.
وأوضح الأمين العام أن الطلاب الصينيين وزملاءهم من الطلاب الوافدين يحظون بالرعاية والمتابعة في مراحلهم الدراسية المختلفة سواء في مرحلة التعليم قبل الجامعي أم بالكليات المختلفة في جامعة الأزهر.

وشكر الأمين العام المستشار التعليمي للسفارة الصينية على تواصله وحرصه على متابعة أمور الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الأزهر، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تنعكس انعكاسا إيجابيا على المسيرة التعليمية للطلاب الصينيين.

كما تم التأكيد خلال الزيارة على استعداد الأزهر الشريف على تدريب الأئمة والخطباء الصينيين من خلال الدورات التدريبية التي تعقد لمختلف الأئمة من أنحاء العالم لتصحيح المفاهيم المغلوطة وحماية المجتمعات الإنسانية من خطر التطرف والإرهاب العالمي الذي يسوق - زورا - باسم الدين.

من جانبه شكر المستشار التعليمي لسفارة الصين للأزهر جهوده الطيبة في بيان المعالم الحقيقية للأديان وأثنى على الجهود العالمية للامام الأكبر شيخ الازهر د.أحمد الطيب في نشر قيم السماحة والوسطية والاعتدال وتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة عن الإسلام والمسلمين.

وأكد المستشار على حرص السفارة الصينية في مصر على التواصل مع الأزهر الشريف وتقديرهم لجهوده في تعليم أبناءه.