الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رفع الكفائة الإنتاجية وإدارة الوحدات ذات الطابع الخاص برنامج تدريبي بجامعة الفيوم

كشكول

بدأت صباح اليوم فاعليات الأسبوع الأول بالبرنامج التدريبي رفع الكفائة الإنتاجية وإدارة الوحدات ذات الطابع الخاص الذى نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية الرقابة الإدارية بالتعاون مع جامعة الفيوم؛ بالتنسيق مع مركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، تقام فعاليات البرنامج يومي الأحد والأربعاء2 و 5 من سبتمبر الجاري، بقاعات مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بمبنى المشروعات.

وذلك تحت رعاية الدكتورخالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وشارك بالحضور الدكتورمحمد عبد الوهاب نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة عمداء كليات الجامعة ووكلائها وعدد من مديرى وحدات ذات طابع الخاص، ومديري التسويق بكليات الجامعة.

ويهدف الأسبوع الأول إلى تحقيق التواصل مع مختلف كليات الجامعة للتعرف على عدد من الأهداف حتى يتمكنوا من الحصول على الحلول المناسبة.

وقال الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعة تستهدف مؤخرا العمل بأفضل السبل الحديثة في الإدارة وجودة التعليم، مشيرا إلي أن الجامعة تمضي قدما في وضع برامج تعليمية وتدريبية حديثة تتوافق ومتطلبات سوق العمل.

ووجه حمزة شكره للقائمين علي هيئة الرقابة الإدارية لتعاوتهم الدائم مع جامعة الفيوم في وضع العديد من البرامج التدريبية في مجال الإدارة.

وأكد الدكتور محمد عبد الوهاب، أن البرنامج التدريبي يستهدف جميع العاملين بجامعة الفيوم، والذي يأتي مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2018/2019، موضحًا أن البرنامج يسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف، تشمل مناقشة الامتحانات والكونترولات والقواعد والقوانين المنظمة لذلك، والمدن الجامعية وحقوق وواجبات الطالب الجامعي، والخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم والطلاب واللائحة الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى بنظام الساعات المعتمدة والبرامج الجديدة، ضمن تنمية الموارد الذاتية بما يحقق في النهاية النهوض بالعملية التعليمية بجامعة الفيوم، وتوفير الإمكانيات لخريجيها من أجل المنافسة القوية في أسواق العمل المختلفة.

 

وتحدث الدكتور أشرف عبد الحفيظ، عن القطاعات المختلفة بالجامعة التى تسعى إلى التكامل والتعاون المستمر، موجهًا بضرورة العمل الجاد والمثمر بين كافة المتدربين، مشيراً إلي أن البرنامج يتكون من سلسلة متتالية من البرامج التدريبية، التي تشمل تسويق خدمات الجامعة واستخدام الأساليب العلمية والفنية الحديثة في رفع الكفائة الإنتاجية والسياسة العامة لإنشاء وإدارة الوحدات ذات الطابع الخاص، بالإضافة إلى إدارة الأزمات في المؤسسات، بما يعود بالنفع على جامعة الفيوم عامة وجميع العاملين بها على وجه الخصوص.

واستعرض الدكتور خالد محمد عطاالله مستشار رئيس الجامعة الأنشطة الطلابية والإزمات بجامعة الفيوم برنامج أسبوع التدريب الأول بجامعة الفيوم، مشيدا بدور وكلاء كليات الجامعة اللذين شاركو فى حضور هذا الأسبوع كشكل من أشكال الأنشطة التفاعلية لتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس لسد الفجوة بين الواقع العملى والدراسة الأكاديمية.

 

وطالب "عطالله " باستحضار الروح التى سادت بين المصريين من خلال دراستهم بالجامعة التى يقع على عاتقها إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال عقد مثل هذه الفعاليات التى يجب عليهم استغلالها لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

 

وأكدت الدكتور هناء عبد القادر عميد كلية السياحة مدرب اليوم الأول، أن الهدف من البرنامج رفع كفاءة مديري الوحدات ذات الطابع الخاص وميري التسويق فى تسويق المنتجات الخدمية والسلعة للجامعة، وذلك بغرض رفع الكفاءة الإنتاجية والسياسة، ورفع الموارد الذاتية بالجامعة وهم البناء الأساسى بالجامعة ويسعى الجميع لتذليل كافة الصعاب أمامهم وأن الجامعة تسعى للوصول لكل أعضاء هيئة التدريس فى مختلف الكليات لطرح مشكلات تسويق المنتجات وإيجاد حلول لها ومن هنا جاء سبق جامعة الفيوم فى التدريب بالأسبوع الأول بحيث قيادات الجامعة ينقلون خلالها نبض كل كلية للقيادات الجامعية.