الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواعيد إجازات شهر إبريل فى المدارس 2023

كشكول

مواعيد إجازات شهر إبريل فى المدارس  ٢٠٢٣.. تزايد البحث خلال الفترة الماضية عن عدد أيام الإجازة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الجاري.

وينشر كشكول في التقرير التالي مواعيد إجازات شهر إبريل فى المدارس وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية والمهتمين بالمنظومة.

مواعيد إجازات شهر إبريل فى المدارس  ٢٠٢٣

 

وجاءت مواعيد إجازات شهر إبريل فى المدارس  ٢٠٢٣ كالتالي:

1- يوم الجمعة الموافق 14 أبريل.. عطلة أسبوعية

2- يوم السبت الموافق 15 أبريل.. عطلة أسبوعية

3- يوم الأحد الموافق 16 أبريل.. إجازة عيد القيامة للعاملين في البنوك وللأقباط

4- يوم الإثنين الموافق 17 أبريل.. إجازة شم النسيم

5- يوم الخميس الموافق 20 أبريل.. وقفة عيد الفطر إجازة رسمية

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، كان قد أعلن موعد إجازة عيد الفطر، وقال في بيان رسمي إن جميع الموظفين في القطاع العام إجازة رسمية تبدأ من يوم الخميس الموافق 20 أبريل آخر أيام شهر رمضان، حتي يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 بمناسبة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء، ليصبح عدد أيام إجازة عيد الفطر 6 أيام متواصلة، في القطاع العام والخاص.

تتوالى الإجازات الرسمية خلال الأيام المقبلة لتأتي إجازة عيد العمال 2023 بعد مرور 4 أيام من انتهاء إجازة عيد الفطر، ليكون يوم الإثنين 1 مايو 2023 إجازة رسمية وقد يصدر قرارا آخر من رئيس مجلس الوزراء بترحيل إجازة عيد العمال إلى يوم الخميس.

وفي سياق آخر، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 التي وجهت إلى المدارس على النحو التالي::

_ يخصص 20 دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للإملاء.

_ التربية الرياضية لمدارس التربية الرياضية فقط  امتحان نظري ساعة وامتحان عملي 15 دقيقة لكل طالب.

_ التربية الفنية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءا من 6 مايو 2023 وذلك وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.