الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم المنيا" يضع قواعد وشروط النقل والانتداب للمعلمين للعام الدراسي المقبل

كشكول

عرض محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا اليوم الأربعاء علي اللواء عصام الدين البديوي المحافظ قواعد وشروط النقل والندب الخاص بالمعلمين للعام الدراسي المقبل.

كان وكيل وزارة التعليم بالمنيا قد عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري عموم النوعيات التعليمية عام وفني وشئون تنفيذية وأعضاء هيئة التوجيه الفني، عموم، أوائل، موجه، لإجراء حصر لجميع هيئات التعليم والأنشطة بالمدارس وتاريخ التعيين لكل معلم بما يوضح العجز والزيادة طبقًا للنصاب القانوني.

وتشمل الشروط والقواعد التي وضعها التوجيه الفني ومديري الإدارات التعليمية ومديري عموم نوعيات التعليم أن يتم النقل أو الندب على مستوى مدارس الإدارة التعليمية بما يحقق التوازن بين إعداد الفصول والمعلمين في جميع المواد والأنشطة للأحدث وفقًا لتاريخ التعيين وعلى مستوى المديرية بما يتفق والمعدلات والأنصبة على أن يتم النقل أو الندب بالقواعد الآتية: ومنها إتباع القرار الوزاري رقم (202) في 2/ 6 / 2013 بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم وتنفيذ ما جاء بالمادة الخامسة.

ويتم النقل أو الندب لأقرب مدرسة داخل الإدارة أو لأقرب إدارة إذا كان النقل خارج الإدارة ويتم تطبيق الكتاب الدوري رقم (39) بتاريخ 12 / 21/ 2015 بشأن إنهاء (ندب - إلحاق - مأمورية ) كل معلم يعمل في مجال التدريس ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية دون حاجة فعلية إلى خدماته.

ويتم نقل أو ندب المعينين من الـ30 ألف معلم وفق قواعد المفاضلة والخاصة بتعينهم مادة رقم (4) الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013 وذلك بنسبة 30 % منهم كل عام لمن تقدم بطلب نقل.

وأن يكون الندب الجزئي من المدارس التي توجد بها زيادة إلى التي تعانى من عجز داخل الإدارة أو بين الإدارات التعليمية بالمديرية بحد أقصى عامان دراسيان لكل منهم وبالتناوب، والمعلمين والمعلمات المنتدبين والمنقولين إلى أماكن نائية لمدة 5 سنوات فأكثر يتم تبديلهم بآخرين حسب رغبتهم.

ويستثنى من النقل أو الندب من تجاوز 55 عامًا أول العام الدراسي كما يستثنى من لدية أمراض مزمنة بقرار من لجنة توصيف الأعمال بالمديرية كما تستثنى من النقل أو الندب الأرامل في حالة عدم وجود الوالدين.