السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد الدراسة في شهر رمضان الكريم 2022

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

يبحث الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، عن مواعيد اليوم الدراسي في شهر رمضان الكريم، خاصة بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عدم تعطيل الدراسة فى شهر رمضان، أو رفع الغياب مع الالتزام بتدوين الغياب يوميا.

مواعيد الدراسة في شهر رمضان الكريم 2022

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم رفع الغياب أثناء شهر رمضان المبارك للطلاب في مختلف المراحل التعليمية وأن الدراسة مستمرة وفقا لمواعيد الفصل الدراسي الثاني المعلن عنها قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2021-2022 في أكتوبر المقبل.

وكانت قد اعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتقليص اليوم الدراسي قبل  الخامسة مساءا، للمدارس التي بها فترتين، بينما يستمر كما هو للمدراس التي بها فترة دراسية واحدة.

تقليص وقت الحصة

وكانت قد أكدت مصادر بديوان الوزارة، أن هناك تقليص وقت الحصة 5 دقائق فقط بحيث تكون من 40 : 35 دقيقة فقط  خلال الشهر الكريم حيث يتابع حركة الغياب والحضور يوميا لجنة تابعة مباشرة للوزارة بحيث يمكن حساب الغياب الطلابي في المدارس بشكل يومي نظرا لكون نسب الغياب عليها تقييم خلال العام الدراسي وأن الوزارة ستفعل كافة الإجراءات الوقائية لتفادي انتشار العدوى خلال اليوم الدراسي.

بينما فى محافظات الجيزة، اقترح عدد من مديري الإدارات التعليمية، بتخفيف اليوم الدراسي فى كل فترة الدراسية، حتي تنتهي الفترة الاولي 11 ونصف والثانية 3 ونصف عصرا.

تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لعقد المؤتمر الصحفي، الخاص بإعلان تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية العامة 2022، وشكل الأسئلة وكيفية إجراؤها، خلال الأيام المقبلة.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الثاني

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 11 يوليو وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.