الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 2022

كشكول

يبحث الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين عن حقيقة تعطيل الدراسة فى رمضان 2022، بعد تداول أخبار عبر صفحات ومجموعات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

ومن جهتها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن تعطيل الدراسة بجميع المدارس في القاهرة الكبري وجميع المحافظات الآخرى خلال شهر رمضان.

حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 2022

وأكدت الوزارة أن ما يتردد في هذا الشأن عار تماما من الصحة، مؤكدة على انتظام الدراسة بشكل طبيعي خلال شهر رمضان، نافيه ما يتردد خلاف ذلك، مشيرة إلى أن توزيع المناهج يتضمن أجزاء لشهر ابريل والذي يتزامن مع رمضان.

ولفتت "التعليم" إلى التزامها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2021/2022، مناشدة أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات واستسقاء معلوماتهم من مصارها الرسمية التي تضم موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصفحة الوزارة على موقت التواصل الاجتماعي فيس بوك، وصفحة الدكتور طارق شوقي الموثقة بالعلامة الزرقاء على فيس بوك.

ويمكن معروفة روابطهم من الآتي: هنا، وهنا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أصدرت كتابًا دوريًا حول آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس، الذي يتم أداءها في الأسبوع الأول لشهر رمضان  ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2022

وأوضحت أنه سيتم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي، باحتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجات الطالب لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)، ويكون مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

وأشارت الوزارة إلى أن الألوان توضح مجموعة من الدلالات على النحو التالي:

_ اللون الأزرق يشير إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)

_ اللون الأخضر يوضح أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85).

_ اللون الأصفر يكشف أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65).

ويشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).