السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام امتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022

يعلن وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى الدكتور طارق شوقي كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ آخر الشهر مارس الجاري.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2022


 نواتج التعلم  

شدد وزير التعليم أن المطلوب من الطلاب هو دخول الامتحان وهم مستوعبين المقررات الدراسية نواتج التعلم بكل مادة ،  موضحا أن شكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة هو نفس الشكل المطور للأسئلة التي يراها طلاب مرحلة الثانوية العامة منذ أن كانوا في الصف الاول الثانوي في عام 2018.


ونصح شوقى ، أن انشغال البعض بشكل امتحانات الثانوية العامة لن يفيد الطلاب سواء كانت ورقى أو إلكترونى ،والاسئلة بنظام البابل شيت وأو البوكليت.


الاسئلة المقالية

وكشف وزير التربية و التعليم ، أن الوزارة تلقت ملاحظات من أساتذة الجامعات بشأن تضررهم من عدم معرفة العديد من الطلاب كتابة فى المرحلة الجامعية بسبب غياب الاسئلة المقالية ، مشددا على ضرورة  أن يقوم الطلاب بالاهتمام بجميع أنواع الأسئلة وجميع أشكال التقييم.

طرق التقييم 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن مرحلة الثانوية العامة مناهجها لم تتغير حتى الآن، ولكن ما تغير هو طريقة اسئلة التقييم، مؤكدا أنه بدلا من الاعتماد على اسئلة تقيس الحفظ والتلقين أصبح هناك اعتماد على اسئلة تقيس فهم مخرجات التعليم في امتحانات الثانوية العامة.

التقييم الجديد 

وكان وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقى، قد أكد أن الوزارة تعمل بنظام التقييم الجديد منذ 3 سنوات، وتم تخريج دفعات بالفعل منذ 2018، ولا نية مطلقا للعودة إلى نظام الأسئلة القديمة، مشيرا إلى أن طريقة تقديم أسئلة الامتحان سواء على الورق أو التابلت أو البوكليت، لا علاقة له بطريقة وضع الأسئلة نفسها، فهي واحدة في كل الأحوال.


موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


يذكر أن أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 سوف تعقد يوم 11 يونيو القادم وفق الخريطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى برئاسة وزير التربية و التعليم والتعليم الفنى قبل بداية العام الدراسي فى 9 اكتوبر 2021 الماضي، بينما بدأ الفصل الثانى الدراسي يوم ١٩ فبراير من شهر الماضي.