السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

نستعرض لكم فى هذا التقرير رابط مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حيث يبحث أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية عن نتيجة نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022.

جاء ءلك بالتزامن مع تداول أخبار اعتماد النتيجة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ظهر اليوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022.

رابط مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

واعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، نتيجة الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2021 / 2022 بنسبة نجاح بلغت 76.8 %.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 106487 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور 105132 طالب وطالبة.
وأشارت إلى أن إجمالي الناجحين بلغ عددهم 80770 طالب وطالبة، وذلك بحضور الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

ومن جهته، أكد الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم رفع النتيجة على الموقع، ويمكن الحصول عليها من الرابط التالي: (من هنا).
ويمكن لأولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية بالإسكندرية معرفة النتيجة بإتباع الخطوات الآتية:

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

  • تسجيل الدخول عبر الرابط التالي: (من هنا)
  • كتابة رقم جلوس الطالب
  • الضغط على بحث
وفي السياق ذاته، كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن موعد التظلم من نتيجة التيرم الأول، مشيرا إلى  أنَّ التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية يبدأ التقديم لها اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 12 من فبراير الجاري وتستمر لمدة خمسة عشر يومًـا ، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس وفق القرارات الوزارية المنظمة.
يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2022، عقدت في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.
وذلك، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموع درجات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول 140 درجة، ومثلهم درجات الفصل الدراسي الثاني، ليكون المجموع الكلي ٢٨٠ درجة.
وتبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية يوم السبت الذي يوافق 19 فبراير 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة.