الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني 2022

كشكول

يبحث أولياء الأمور والطلاب بجميع الصفوف والمراحل التعليمية، عن حقيقة ما يتردد عن تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021_2022، بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا.


حقيقة تاجيل بداية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٢ فى المدارس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن تأجيل بدء الدراسة بالتيرم الثاني، ومد إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول 2021_2022 أسبوعًا.

الأمر الذي رصده مجلس الوزراء، وتم توجيه ذلك لوزارة التربية والتعليم لسؤالها بشأن، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بمد إجازة منتصف العام الدراسي لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأكدت "التعليم" أنه لا صحة للمنشور المتداول والذي يزعم إصدار الحكومة قرار بمد إجازة منتصف العام الدراسي لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشددة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجازة منتصف العام الدراسي لكافة المدارس على مستوى الجمهورية، بدأت في موعدها المحدد وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، من يوم 5 فبراير 2022، ومن المقرر أن تمتد لتصل ليوم الخميس 17 الموافق  فبراير2022، وبذلك تكون مدة إجازة نصف العام 15يوماً.

ولفتت الوزارة إلى أن أي قرارات أو إجراءات للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا، يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

يهمك أيضاً.. موعد اعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي

ومن جهتها، أشارت الوزارة إلى أن الدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري سارت بشكل جيد، وخاصة أنه أصبح لدينا خبرة طويلة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، متمنية أن تسير الدراسة بالفصل الدراسي الثاني على نفس الوتيرة دون تغيير.

وشددت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021_2022 بعد انقضاء إجازة منتصف العام، ومن المقرر أن تعقد تلك الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من انتقال عدوى كورونا.

وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الابداع وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.