الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول

كشكول

يبحث الطلاب وأولياء الأمور الشهادة الاعدادية، عن موعد ظهور نتيجة الترم الاول 2022، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية عقب اعتمادها فى جميع المحافظات، وتخلتف كل محافظة عن المحافظة الأخرى في اعتمادها للنتيجة، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات إلكترونيا واعلان الأوائل لكل محافظة.

موعد اعلان نتيجة الصف الثالث الاعدادي

وانتهت امتحانات الشهادة الاعدادية في جميع المحافظات دون أي شكوى من قبل الطلاب داخل اللجان، ويتم الاعلان عن موعد ظهور نتيجة تالتة إعدادي خلال الأسبوع القادم عبر المواقع الرسمية لمديرية التربية والتعليم قبل بداية الفصل الدراسي الثاني2022.

 وكانت تسير الامتحانات وسط اجراءت احترازية وصحية مشددة، مع التشديد والمحافظة على ارتداء الكمامة في اللجان الامتحانية للوقاية لتجنب الإصابة بأي عدوى، خاصةً في ظل انتشار سلالة من من متحور فيروس كورونا.

وبدأت إجازة نصف العام لطلاب المدارس والجامعات، من أمس السبت 5 فبراير الجارى، وتستمر حتى يوم 17 من نفس الشهر، وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول انتهت الخميس 3 فبراير من الشهر الجاري.

يهمك أيضاً.. موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتعديل مواعيد إجازة نصف العام، حيث تبدأ 5 فبراير حتى 17 من نفس الشهر، وتؤكد الوزارة التزامها بالمواعيد المعلنة سابقًا وفقًا للخريطة الزمنية، مضيفة أنه طبقًا للخطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير وحتى الخميس 9 يونيو، وتعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 7 مايو.