الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تعلن أسماء المرشحين لمنصب عميد كلية التربية

كشكول

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات كلية التربية بجامعة سوهاج، برئاسة الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، عن الكشف المبدئي لأسماء المرشحين المتقدمين لمنصب العميد، وهو الدكتور خالد عبداللطيف محمد عمران عميد الكلية السابق.

وأوضح "عبدالخالق"، أن اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ سبتمبر تم فحص أوراق المتقدمين، حيث تم إعلان القائمة المبدئية، على أن يتم تلقي الطعون غداً الأربعاء الموافق ٢٢ من نفس الشهر، والبت فيها يوم الخميس الموافق ٢٣ سبتمبر وإعلان الكشف النهائي للمرشحين، مشيراً إلى أن إعلان الجدول الخاص بعرض المرشحين لبرامجهم سيكون يوم الأحد الموافق ٢٦ سبتمبر .

فيما ينظم اتحاد طلاب جامعة سوهاج بالتعاون مع ادارة الاتحادات والأسر الطلابية بإدارة رعاية الشباب المركزية، مجموعة متنوعة من الأنشطة الصيفية لطلاب وطالبات الجامعة، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال إن الجامعة تحرص علي تنظيم العديد من الانشطة الطلابية لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، إلي جانب تنمية روح المشاركة والمنافسة الشريفة مع زملائهم في الكليات الأخرى.

وأكد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الأنشطة الطلابية التي يتم تنظيمها تشمل مجالات متنوعة وتشهد مشاركة طلابية واسعة، مما يكون لها أثرها الإيجابي في زيادة وعي الطلاب وتثقيفهم، بالإضافة إلى تأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.

وأوضح الطالب محمد حمادة عبدالمنعم رئيس اتحاد طلاب الجامعة انه سيتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الصيفية تستمر حتى يوم ١٥ أكتوبر القادم، وتشمل تنفيذ دورتين لتعليم مهارات السباحة لعدد ٤٠طالبا، دورة لإعداد القادة "فرقة جوالة" لتأهيل قادة عشائر كليات الجامعة، ويشارك بها ٥٠ طالبا وطالبة، دورة لتعليم الإسعافات الأولية لعدد ٥٠ طالبا وطالبة.

وأضاف محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية أن الأنشطة الطلابية تشمل ايضاً تنفيذ دوري لكرة القدم بين الأسر الطلابية على مستوى الجامعة، دورتين لتدريب الطالبات على الدفاع عن النفس" برنامج الويندو"، ويشارك بها ٤٠طالبة، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم دورات IC3 لتدريب الطلاب علي أساسيات الحاسب الآلي والإنترنت لعدد ٤٠ طالبا وطالبة.