الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المهن التعليمية» تنعى المشير طنطاوي: تولى شؤون مصر في أصعب الظروف

كشكول

نعت النقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت، أن مصر فقد رجلا وطنيا مخلصا تولى شئون مصر في أصعب الظروف، وتصدى بكل حكمة وحنكة للعديد من المخاطر إبان هذه الفترة.

وقال نقيب المعلمين، إن المشير طنطاوي كان بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، وأحد رموز العسكرية الوطنية ،ومثال يحتذى به في الشرف والأمانة وحب الوطن.

وتقدم خلف الزناتي بخالص التعازي لأسرة المشير طنطاوي والرئيس عبد الفتاح السيسي وأسرة العسكرية المصرية والشعب المصري ، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

وفاة طنطاوي

توفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء.

تولى المشير طنطاوي إدارة شؤون البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011، وظل في الحكم حتى يوليو 2012.

تخرج محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

وكانت أشهر مقولات المشير طنطاوي والتي بثها التلفزيون المصري: «بقاتل 40 سنة وهفضل أقاتل لآخر يوم في عمري علشان مصر».

وتجري مراسم الجنازة من مسجد المشير طنطاوي، الذي حمل اسم الراحل بالتجمع، وأصبح أشهر مساجد مدينة القاهرة منذ تم افتتاحه في 9 مارس 2015 على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقامت بإنشائه القوات المسلحة المصرية، وأطلق عليه اسم المشير طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام الأسبق للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، تخليداً لدوره الوطني في تاريخ مصر.