الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المعاهد الأزهرية يشاركُ في الملتقى الرابع لوثيقة الإخوة الإنسانية

كشكول


أكد الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن وثيقةَ الإخوةِ الإنسانية تعد وثيقة تاريخية أسست لعدد من القيم الإنسانية المشتركة التي يمكن أن تكون ركيزة أساسية للعمل المشترك بين اصحاب الديانات المختلفة؛ لنشر السلام حول العالم.

كما أشار إلى أن الكتاب أرخ لهذه الوثيقة، والكتاب جاذب منذ اللحظة الاولى لوقوع عين القارىء عليه؛ فعنوانه يتحدث عن مدى المشقة التي واجهتها هذه الوثيقة لتخرج للنور، وهذا المعنى إنما هو حقيقة حياتية، فالرخاء لا يأتي إلا بعد مشقة وتعب، كما أن كلمة ميلاد تعني أن المشقة لم تكن من السهل بمكان، ولكنها كانت تشبه ألم المخاض.

وانتقل إلى قراءته في إهداء الكتاب وما به من معان راقيه له دلالة خاصة من خلال الإهداء إلى الوطن، ثم الانتقال إلى الإهداء إلى كل عشاق الحرية والعدل والإنسانية والأخوة، وكلها مبادىء إنسانية، ثم ذكر ما في أسلوب الكاتب من بلاغة تدل على جذوره الثقافية، والبحور التي ارتوى منها. 

وفي نهاية كلمته أثنى على مجمل الكتاب لما به من أمانة في العرض، وشهادة لوثيقة تعد الأهم في العصر الحديث؛ لنشر التسامح والسلام، ومن الجدير بالذكر أن الملتقى شهد كلمة لحضور المنصة، وفقرات إنشاد ديني وابتهالات.

جاء ذلك، خلال فعاليات الملتقى الرابع الإخوة الإنسانية بحضور  الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتورة نهلة الصعيدي عميد كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، والدكتور بامبانج سورياديا المستشار التعليمي والثقافي لسفارة إندونيسيا بالقاهرة.