السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«التضامن»: بدء صرف تعويضات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية

كشكول

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء،  صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الارهابية والعمليات الأمنية دفعة واحدة من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن، بأن صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم حوّل بالفعل المبالغ المطلوبة لصرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين، والذين تم تسليمهم منذ ايام بطاقات إلكترونية لتسهيل صرف مستحقاتهم من بنك ناصر الاجتماعي، موضحة انه تم الانتهاء من جميع الإجراءات والترتيبات الخاصة لصرف قيمة التعويض دفعة واحدة للمستحقين من المدنيين بواقع 100 ألف جنيه لأسرة كل ضحية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يتابع شخصيًا تطورات هذا الملف الذي يوليه أهمية خاصة، حيث وجه باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات الصرف مع تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية لأسر شهدائنا الابطال تكريما لما قدموه من ايثار وفداء لمصر.

وأكدت القباج أن المستحقين حددهم القانون رقم 16 لسنة 2018 في أسر شهداء الحوادث الإرهابية، التي وقعت بعد اعتماد دستور مصر الحالي الذي بدأ العمل به في 18 يناير 2015 وممثلة في الأب والأم والزوجة والأبناء وللمصابين في تلك الحوادث طبقا لنسب العجز التي تسببت فيها الإصابة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى وزيرة التضامن وتحدثت في اللقاء عن صرف التعويض المادي لأسر الشهداء والمصابين.