الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول رد من جامعة قناة السويس على استقالة رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم

كشكول

تقدمت الدكتورة منال مكاوي رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة قناة السويس باستقالتها، لافتة إلى أن ذلك لأسباب شخصية خاصة بها.

وقالت رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة قناة السويس، إن ظروفها المالية وراء تقديم الاستقالة من منصب رئيس القسم، مشيرة إلى أن البدل الشهرى لمنصب رئيس قسم الجيولوجيا  110 جنيهات وتقاضى 85 جنيها بعد خصم الضرائب.

وتواصل "كشكول"، مع الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة قانون تنظيم الجامعات، وهو ما يسير على كافة الجامعات الحكومية، موضحا أن موقف رئيسة قسم الجيولوجيا يعود لشخصها دون تدخل من أي شخص داخل الجامعة، كذلك موافقة الكلية على قبول استقالتها التي تقدمت بها خلال الأيام الماضية.

وأشار رئيس جامعة قناة السويس، إلى أنه بالنسبة لموقف الدكتورة منال مكاوي، فهي عضوة هيئة تدريس بالكلية وستمارس عملها بشكل طبيعي، مبينا أن رئيسة القسم تقدمت باستقالتها بكاملة إرادتها داخل الكلية على أن تنظر أمر القسيم وتعيين رئيس قسم جديد.

وأكدت الدكتورة منال مكاوي، رئيسة قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، جامعة قناة السويس: "أعتبر أول سيدة تتولى رئاسة قسم الجيولوجيا منذ إنشاء كلية العلوم وقسم الجيولوجيا بجامعة قناة السويس وكانت رغبتى فى الاستمرار موجودة لولا ظروفى المالية".

وأوضحت أنه لم يكن هناك أى إجبار لتقديم الاستقالة ورتك القسم وكان التصرف بكامل إرادتها واختيارها الحر، مشيرة إلى أنه لم يوجد أي تعنت أو اضطهاد من أي شخص داخل الكلية أو الجامعة وأن الهيئة المعاونة كان أدائها أكثر من رائع وقامت بما كلفت به من أعمال على أكمل وجه خلال فترة رئاستها للقسم.