الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد إعلان نتيجة تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

كشكول

كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن مكتب التنسيق بدأ في تحليل رغبات طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية بمرحلة التحويلات لتقليل الاغتراب بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021 – 2022، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان النتائج للطلاب قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باب تسجيل الرغبات بتنسيق التحويلات، أمس الأحد، بعد أن بدأ الأربعاء الماضي، حيث أعلنت وزارة التعليم التعليم العالي أن 85 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات التحويلات.

وانتهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من نتائج تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، بتوزيع 359 ألفا 907 طلاب بالمرحلتين بالكليات والمعاهد.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات نسبة 10% من الطاقة الاستيعابية من الكليات لقبول رغبات الطلاب في التحويلات بغرض تقليل الاغتراب، مشيرا إلى أنه سيتم إرجاء نتيجة ترشيح طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات 2021، لحين انتهاء طلاب الدور الثاني من إعلان نتائجهم وتسجيل رغبات القبول بالجامعات.

كما سيتم منح الطلاب المستنفذين رغباتهم في تسجيل رغبات تحويلات تقليل الاغتراب أيضا مع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، لافتا إلى أن التحويلات في حدود النسبة المعلنة، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن.