الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء التحقيق مع طبيب واقعة "فيديو الكلب" بجامعة عين شمس

كشكول

بدأت قبل قليل، جلسة التحقيق مع الطبيب عمرو خيري، صاحب واقعة السجود لكلب بمستشفى النزهة الدولي داخل كلية الحقوق جامعة عين شمس، ومن المقرر إعلان نتيجة التحقيق عقب انتهائه مباشرة.

قرر الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وقف الطبيب عمرو خيري، رئيس قسم العظام بطب عين شمس، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تحويل الطبيب للتحقيق وموافاة الوزارة بنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تخالف كافة الأعراف والتقاليد وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

أول تعليق من الطبيب المتهم

علّق الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، على الفيديو المنسوب إليه والذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، والذي تضمن تعذيب وإهانة ممرض يعمل معه بسبب "كلبه".

ويظهر في الفيديو ممرض يرتدي زياً أزرق ويلبس كمامة، بينما يعنفه طبيب ويسبه ويضربه ويطلب منه "قفز الحبل"، كما يطلب منه الاعتذار لكلبه "والسجود له سجدتين"، عقابًا له على إهانة كلبه.

وأكد خيري، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع"، أن الجزء الأخير من الفيديو مفبرك وليس حقيقياً، وأن ما حدث هو واقعه ابتزاز يتعرض لها منذ أكثر من شهرين.

وأوضح الطبيب أنه تعرض لسرقة حساب "الواتس آب" الخاص به على يد "هاكرز" من أزربيجان، ومازالوا يساومونه لتقاضي مبالغ من المال.

وأضاف خيري أنه فوجئ بسرقة حسابه الخاص بتطبيق واتس آب منذ شهرين على يد مجموعة من الهاكرز، وظلوا يساومونه على مبالغ من المال بعد استيلائهم على كل محتويات هاتفه المحمول من صور وفيديوهات، ووصل الأمر إلى الاستيلاء على صور لأشخاص من أفراد عائلته لمساومته عليها.