الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لينك رسمي.. نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021.. استعلم هنا

كشكول

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021.. نستعرض لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين تقدموا على عمل تظلمات على نتيجة الثانوية العامة خلال هذا التقرير نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021، حيث يواصل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، اليوم أعمال تقدير وفحص التظلمات التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021


ويمكن لطلبه وطالبات الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن نتيجة التظلم في المواد المتقدم بها بالدخول على الموقع الذي خصصته وزارة التربية والتعليم للتظلم من خلال هذا الرابط https://tazalom.emis.gov.eg/

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها ، بالإضافة إلى حصوله على نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن الطالب بنفسه على سلامة التصحيح.

وفي ذات السياق أوضح الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، أن سبب إرتفاع عدد الطلاب الذين قدموا تظلمات في جميع المواد، هو تيسير الوزارة  عملية تقديم التظلمات، وإتاحة التقديم مجانًا بدون أي رسوم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحة التقديم على تظلمات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيًا، بدون أي رسوم "مجانًا"، لمدة أسبوع خلال الفترة من السبت 21-08-2021 م حتى الخميس 26-08-2021.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية والأدبية) بالدور الثاني، يؤدون اليوم الأحد ، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 27 ألف و141 طالب/ طالبة، ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (6) طالب/طالبة.

وكان قد انطلقت صباح امس السبت، امتحانات الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 18ألف و555 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.