الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ البحيرة يقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام

كشكول

قرر اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، خفض درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسى 2022/2021 للطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية العامة بواقع 10 درجات ليكون 235 درجة ، بعد أن كان 245 درجة، وذلك بناء على طلب من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشار محافظ البحيرة إلى الاستمرار فى قبول ملفات الطلاب، وفقاً للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، والحد من التزاحم خلال التقديم، والحرص والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة ومنعاً لأي تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على صحة العاملين والمعلمين والطلاب.

جاء ذلك بناءً على المذكرة المعروضة من يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم لاستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوى واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى واستجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور بضرورة تخفيض درجات القبول للصف الأول الثانوي من أجل المساهمة في القبول والتسجيل لأبنائهم فى تلك المرحلة.

كان اللواء هشام آمنة قد قرر خفض 5 درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للمرة الأولى في الشهر الماضى ليصبح 245 درجة بعد أن كان 250 درجة، متمنيًا لأبنائنا الطلاب دوام التفوق والنجاح .

من ناحية أخرى وجه هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف جهود الإدارات التعليمية لرفع درجة استعدادات المدارس بجميع المراحل التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ ومراجعة أعمال الإنارة والكهرباء وأعمال الصيانة البسيطة لدورات المياه والسباكة و الأثاث والمقاعد و الشبابيك بالفصول الدراسية و تكثيف أعمال النظافة وتقليم الأشجار وتهذيبها داخل وخارج أسوار المدارس ودهان وطلاء الأسوار. 

وأجرى يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، جولة ميدانية صباح اليوم على مدارس إدارة وادى النطرون التعليمية رافقه خلالها محمد زكريا مدير عام الادارة و طارق الجالى مدير عام الشؤون القانونية بالمديرية المركزية حيث قاموا بتفقد ديوان عام الإدارة التعليمية بوادى النطرون لمتابعة الانضباط الادارى والتزام جميع  العاملين بمواعيد العمل الرسمية لانهاء احتياجات الطلاب وأولياء الأمور والعمل على تخفيف  الأعباء والتيسير عليهم. 

وخلال جولته داخل مبنى  الإدارة التعليمية  شدد وكيل الوزارة على تكثيف أعمال  المرور الميداني والزيارات المفاجئة  على المدارس للتأكد من الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ونظافة المدارس  وتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا كما وجه بسد العجز والزيادة فى المدرسين وتنفيذ القرارات الخاصة بالندب والمأموريات لضمان حسن سير وانتظام العملية التعليمية ومتابعة توريد الكتب المدرسية.

كما شدد على غلق مراكز الدروس الخصوصية والسناتر بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والقروية  وتفعيل قرارات رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم واللواء المحافظ فى هذا الشأن.