الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: ١٠ منح دراسية من مركز تميز المياه بالإسكندرية

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، في مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة رقم 200، اليوم، عن توافر فرص للحصول على منح مدفوعة بالكامل من موازنة مشروع مركز تميز المياه بالإسكندرية وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد حسن، أن مركز تميز مياه بالإسكندرية يتيح منح لتمويل درجات الماجستير فى تخصص المياه والجامعة لديها فرصة كشريك فى المشروع للحصول على 10 منح متاحة لطلاب الماجستير في عدد من الكليات وهى الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، وعلوم الأرض، والعلوم، والهندسة، والزراعة، والطب البيطري، ومعهد الليزر.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه سيتم عقد يوم تعريفي بكلية الدراسات للعليا للعلوم المتقدمة يوم 4 سبتمبر المقبل للتعريف بشروط التقدم للحصول على المنح.

لقاح كورونا إلزامي للطلاب الجدد والمقبولين بالمدن الجامعية

وقد استعرض مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خطة التطعيم لمنتسبي الجامعة من مختلف القطاعات مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد حسن، خلال الجلسة، أن الطلاب الجدد سيكونون أول من يتلقوا اللقاح بشكل إلزامي أثناء الكشف الطبي، بالإضافة إلي الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية والمشاركين في الأنشطة الجامعية المتنوعة، موضحًا أن هناك تنسيق بين الجامعة ووزارة الصحة لتوفير أطقم طبية بالجامعة تتولى تطعيم الطلاب.

وأضاف حسن، أن الجامعة تسعى لعودة الحياة الجامعية بشكلها الطبيعي مرة أخرى، وذلك من خلال تنفيذ أجندة الدولة في توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكل منتسبي المنظومة التعليمية، مشيدًا بدور القيادة السياسية وحرصها الشديد على توفير اللقاح لجميع المواطنين حفاظًا على صحة وسلامة الشعب المصري.

كما كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 200 المنعقدة اليوم الثلاثاء، الدكتور هاني النشار مدير وحدة المشروعات بالجامعة السابق والدكتور حسام نصار المنسق العام السابق للوافدين، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر إلى الدكتور هاني النشار، والدكتور حسام نصار تقديرا لما قدموه من مجهودات متميزة ونجاحات ملموسة خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركتهم الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة مؤكدًا استمرار مسيرة العمل بتعاون جميع الأطراف لتحقيق المزيد من التطور والتقدم، كما وجه التهنئة للدكتور أيمن غنيم لتوليه منصب إدارة الوافدين والدكتور كريم كمال لتوليه منصب مدير وحدة المشروعات متمنيا لهما التوفيق والسداد.

وكرم مجلس جامعة بني سويف العميد عبد الرحمن محمد، مدير الأمن الإداري لكليتى "الصيدلة والتربية" بالجامعة تقديرًا لجهوده طوال السنوات الماضية خلال فترة عمله بالجامعة وتفانيه في العمل وكفاءته وحسن تعامله مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجمهور الخارجي، مما كان له مردوده الإيجابي على أفراد الأمن في أداء عملهم جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.