الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رابط وطريقة التقديم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2021

كشكول

أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

وبقدم لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 المرحلة الاولى والتى يقدم فيها كل الطلاب الناجحين من الدور الاول فقط.
موعد تنسيق الثانوية الأزهرية
سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول في كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا  للطلبة الناجحين في الدور الأول بدءًا من يوم  الخميس القادم الموافق ٢/ ٩  حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق ٦ من سبتمبر عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية.

رابط التقديم فى التنسيق
يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية التقديم فى تنسيق المرحلة الاولى عن طريق التسجيل عبر الرابط التالي، وهو الرابط المخصص من قبل الحكومة المصرية لكافة الطلاب من الثانوية العامة والأزهرية والفنية وكل التنسيقات التى يمكن للطلاب من خلالها التقديم، كل ما عليك فقط هو الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
ويعتبر موقع الحكومة المصرية هو الموقع الرسمى المخصص للتنسيق لكافة الطلاب فى مصر من مختلف المدارس الثانوية والفنية والعامة والأزهرية حتى طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال المخصص لهم التنسيق للقبول فى المدارس.

طريقة التقديم في التنسيق
الدخول على بوابة الحكومة المصرية من الرابط اعلاه
اختيار تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 من خلال الخانة الموجودة في واجهة الموقع الرسمى
ادخال رقم الجلوس لطلاب الثانوية الازهرية الحاصل عليه الطالب من خلال الموقع الرسمى لبوابة الازهر الالكترونية
ادخال الرقم السرى المتواجد أعلى ورقة رقم الجلوس الخاص بطلاب الثانوية الازهرية
ادخال الرقم القومى الخاص بالطلاب
اختيار الكليات التى يرغب الطلاب التقديم اليها وفقًا لرغباته الشخصية

الثانوية الأزهرية 2021
يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية الأزهرية خلال العام الدراسي 2020/2021م، قد بلغ 106 آلاف و17 طالبًا وطالبة، منهم 58 ألفًا و30 طالبًا، و47 ألفًا و987 طالبة، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 68 ألفًا و723 طالبًا وطالبة مقسمين 37 ألفًا 977 طالبًا، و30 ألفًا و746 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 37 ألفًا 294 طالبًا وطالبة، مقسمين 20 ألفًا و53 طالبًا، و17 ألفًا 241 طالبة.