السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 والخطوات لجميع الاقسام

كشكول

يبحث طلاب الثانوية العامة 2021، الذين تقدموا بتظلمات من النتيجة عن رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة التي بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إعلانها إلكترونيا.

 

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2021، الحصول على نتيجة التظلمات إلكترونيا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه، بالإضافة إلي الدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح".

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة والخطوات

 

ومن جهتها، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن الحصول على نتيجة التظلمات، بالدخول للموقع لمراجعة نتيجة التظلمات الخاصة بهم، عبر الرابط التالي:

https://tazalom.emis.gov.eg/

جدير بالذكر، أن الدكتور رمضان محمد مديرالمركز القومي للامتحانات والتقويم بوزارة التربية والتعليم، عدد طلبات التظلمات لطلاب الثانوية العامة لعام 2021.

وأشار إلي إن 300 ألف طالب بالثانوية العامة تقدموا بتظلم في 2 مليون ورقة امتحانية حتى إغلاق باب التسجيل الخميس الماضي.

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات، أن سبب إرتفاع عدد الطلاب الذين قدموا تظلمات في جميع المواد، هو تيسير الوزارة  عملية تقديم التظلمات، وإتاحة التقديم مجانًا بدون أي رسوم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أتاحة التقديم على تظلمات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيًا، بدون أي رسوم "مجانًا"، لمدة أسبوع خلال الفترة من السبت 21-08-2021 م حتى الخميس 26-08-2021.

حقيقة إضافة درجات رأفة لطلاب الثانوية العامة

ومن جهته، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعي، بشأن إضافة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة الذين رسبوا في ثلاث مواد ليكون لهم دور ثان.

قد يهمك أيضا:

تنسيق الجامعات الأهلية 2021.. 85% للطب و 80% للصيدلة و 70% للهندسة

بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة غدا وإعلان النتائج 9 سبتمبر

وقال الوزير في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، "كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا أساس لها وغير صحيح وكذلك أي شئ يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستعلن أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب.