الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أسوان الجامعي تجري جراحة دقيقة لأربعة فقرات بالظهر لمريضة غضروف

كشكول

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أن في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصحة المواطن المصري قامت إدارة الجامعة، ومستشفيات جامعة أسوان تحت إشراف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، والإدارة التنفيذية لمستشفيات جامعة أسوان بالاستجابة السريعة لمناشدة المريضة لرئيس مجلس الوزراء.

ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان شكره لإدارة مستشفيات جامعة أسوان والفريق الطبي الذي أجرى العملية في سبيل تخفيف المعاناة عن كاهل المريضة.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة أسوان، أن تم اليوم الإثنين، إجراء جراحة ناجحة ودقيقة بالعمود الفقري لحالة المريضة "حميدة خضري" البالغة من العمر 45 سنة القاطنة بمركز إسنا محافظة الأقصر، والتي كانت تعاني من الغضروف على مدار عام كامل والذي أقعدها عن الحركة.

وتابع أن ذلك نظرا لظروفها المعيشية وضيق الحال، توجهت بمناشدة إلى مجلس الوزراء حيث أنها تحصل على معاش لا يتعدى 320 جنيه ولها أولاد وأخبرها الأطباء لابد من إجراء عملية جراحية بالعمود الفقري.

وأوضحت الإدارة التنفيذية للمستشفيات جامعة أسوان، أن قام بإجراء العملية فريق طبي متخصص من أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بقيادة الدكتور خالد إسماعيل رئيس القسم ونخبة من أطباء القسم وأطقم التمريض والتخدير.

ولفت أن كانت العملية عبارة عن إجراء جراحة دقيقة بأربعة فقرات بالظهر لأنها كانت تعاني من الغضروف وأن العلاج كان مسكنا للألم فقط مما جعلها تناشد مجلس الوزراء بصرخة ألم والتي لاقت استجابة سريعة من المستشفى الجامعي بأسوان. 

جدير بالذكر أن أمس الأحد، أجرى فريق طبى بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب عملية إصلاح عيب خلقي انسداد في فتحة الأنف الخلفية بالمنظار لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات.