السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق فعاليات التدريب التعريفي لبيئة ريادة الأعمال بجامعة سوهاج

كشكول

تنطلق غدًا بجامعة سوهاج فعاليات التدريب التعريفي لبيئة ريادة الأعمال في مصر، والذي تنظمه حاضنة أعمال مسار بالتعاون مع إنرووت للتنمية بتمويل من الحكومة الهولندية، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وقال إن التدريب يهدف إلى  تعريف المتدربين بكيفية الحصول على أفكار جديدة ومبتكرة للشركات الناشئة وكيفية تقديمها.

وأكد "عبد الخالق" على  أهمية مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة في دعم تنافسية وتنوع الاقتصاد المصري، فضلًا عن تعزيز الابتكار في مختلف مجالات التنمية وزيادة معدلات التشغيل، لافتًا إلى أن الدولة المصرية توجه كافة أوجه الدعم للشباب والأفكار الريادية التي تعتبر عاملًا رئيسيًا لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور أشرف عكاشة، المدير التنفيذي لحاضنة أعمال مسار بالجامعة، أن التدريب يستمر على مدار يومي  ٢٨ ٢٩ أغسطس الجاري،  بمشاركة ١٠٠ من الخريجين والطلاب من شباب المحافظة، مشيرًا إلى أن  التدريبات التي تنفذها حاضنة أعمال مسار تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال  بين الشباب، وتقديم خدمات تنمية الأعمال والخدمات الفنية وتوفير فرص عمل لائقة لهم.

جدير بالذكر، أنه سيقوم بالتدريب كلًا من أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ وأمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصاية وخبير ريادة الأعمال، ووائل رشاد خبير ريادة الأعمال والمدرب المعتمد من عدة مؤسسات دولية.