الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف سبب ارتفاع أعداد التظلمات بالثانوية العامة

كشكول

أوضح الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات،  أسباب ارتفاع أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات من النتيجة للعام الدراسي الجاري 2020_ 2021.
 وأشار إلى أن التقديم للتظلمات بالثانوية العامة هذا العام يتم بشكل إلكتروني وبطريقة سهلة في التقديم بدلًا من التقديم المرهق والشاق، إلى جانب أنه مجانًا  هذا العام.

وأضاف الدكتور رمضان محمد، أن هناك العديد من الطلاب قدموا تظلمات في جميع المواد، بينهم عدد كبير من الطلاب الناجحين، بمن فيهم طلاب متفوقون، نظرًا للتيسير في عملية التقديم.

وأشار مدير المركز القومي للامتحانات إلى أن نسبة الأخطاء في عملية التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة تصل إلى صفر%.
وأكمل  أن التظلمات حق قانوني للطلاب، موضحًا أنه سيتم فحص التظلمات بنفس آلية التصحيح من مراجعة وتدقيق وتحقق من بيانات الطالب والإجابات.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي:https://tazalom.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.