الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طرق تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021

كشكول

طرق تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021.. شدد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية.

طرق تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021

طرق تسجيل لقاح كورونا للمعلمين 2021: أشار أن التسجيل للحصول على اللقاح يتم عبر تنسيق  مديري المديريات التعليمية مع مديري مديريات الصحة بالمحافظة من خلال  المحافظين مع ضرورة موافاة الوزارة  بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية ل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل) من خلال الإيميل الخاص [email protected] مع ضرورة إخطار مدير مديرية الصحة والسكان بنسخة من التقرير.


الجرعة الأولى

 قال نائب الوزير، إن القيادة السياسية مهتمة بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتي يتسني بدء العام الدراسي المقبل بأمان. 

قد يهمك أيضا:

رابط تسجيل حجز لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة المصرية


أشار أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات). 

أضاف أنه سيتم تحديد نسب حصول العاملين على جرعات التطعيم ونسب تسجيل الحصول على التطعيم والوقوف على جميع المعوقات وتذليلها لإنجاز هذا العمل وإعداد قاعدة بيانات للعاملين علي مستوي المدارس الحكومية والخاصة والدولية تشمل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل). 

وأكد حجازى علي مديري المديريات التعليمية فقط بسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لـ(متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل). 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي خلال الأسبوع الماضى.

ونص الكتاب الدوري علي أن تشكل  لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين علي مستوي المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسئولية مدير المدرسة تشمل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل) وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.