الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس "المعاهد الأزهرية": مليون و900 ألف جنيه حصيلة التظلمات على نتيجة الثانوية في أسبوع

كشكول


أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن عدد طلبات الطعون على امتحانات الثانوية للدور الأول، والتي تلقتها مقرات الطعون بالمناطق بكافة المحافظات بلغ حتى اليوم 19344 طعنا في مختلف المواد الدراسية.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان له، الثلاثاء، إن المواد العلمية والثقافية جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية، وبلغت عدد في مادة الأحياء 3026 طعنا، والفيزياء 2708، والكمياء 2178 ، واللغة الإنجليزية 1735، والنحو 1537، فيما بلغت نسب طلبات الطعون في باقي المواد أقل من 1000 في كل مادة، وذلك علي مستوي كافة المحافظات. 

وأشار إلى أن الإدارات المعنية بفحص طلبات الطعون قد بدأت بالفعل في إطلاع الطلاب على أوراق إجاباتهم في المواد التى يتشككون في نتائجها، وذلك من خلال مكاتب الطعون المنتشرة في المناطق الأزهرية بالمحافظات التابع لها الطالب علي مستوى الجمهورية. 

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية رسالة طمأنة للطلاب؛ أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب، وأن عملية إعادة التصحيح تتم بحيادية تامة مع الالتزام بكافة الضمانات التي تحفظ حقوق أبنائنا وبناتنا طلاب الشهادة الثانوية، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة لكافة مكاتب الطعون بكافة المحافظات بإعطاء الفرصة كاملة للطالب حتى يتأكد من ورقة إجابته ودقة نتيجته، حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، التظلم على نتيجة الشهادة الثانوية، الثلاثاء الماضي، ولمدة شهر، مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

وطبقا لما أعلنه رئيس قطاع المعاهد، بأن عدد الطعون وصل 19344 منذ فتح باب التظلمات، تكون حصيلة الطعون في أسبوع مليون و٩٣٤ ألف و ٤٠٠ جنيه.