الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الصحة»: لقاحات كورونا ضد «متحور دلتا» آمنة وفعّالة

كشكول


كشف مصدر بوزارة الصحة عن أن اللقاحات المستخدمة في مصر آمنة وفعّالة أمام السلالات المختلفة من كورونا والمتحورات بكافة أشكالها.

وقال المصدر, إن المتحور الناتج عن الفيروس الأصلي لا يتغير تغيرًا كليًا، إنما تغير في الشكل والسرعة وليس في الخصائص، مطالبًا المواطنين بالتسجيل للحصول على اللقاح مع دخول مصر الموجة الرابعة من إصابات كوفيد-19.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور “دلتا"، مؤكدة أنه تم التعامل مع الحالة وشفائها.

وأكدت وزيرة الصحة توافر عدد كبير من اللقاحات خلال الفترة المقبلة، سواء من اللقاحات المصنعة محليا أو اللقاحات التي يتم استيرادها من الخارج.

وأعلنت الوزارة، الثلاثاء، استعدادات مصر لمواجهة الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا، متوقعة أن تكون الموجة أكثر حدة في انتشارها من الموجات السابقة، مؤكدة أن الوزارة تسعى لتوفير أكبر عدد من اللقاحات المضادة للفيروس، إضافة إلى توفير الأدوية التي تساعد المرضى من ذوي الحالات الشديدة والمتوسطة على التعافي السريع.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان أمس، أنه بدأ توزيع أول مليون جرعة من لقاح “سينوفاك - فاكسيرا” المصنع محليا، بجميع مراكز تطعيم المواطنين ابتداء من اليوم الثلاثاء.