الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح فصول صيفية بـ«آداب الإسكندرية» تشجيعًا للطلاب المتفوقين

كشكول



قال الدكتور وائل نبيل، المكلف بتسيير أعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال جلسة مجلس شئون التعليم والطلاب، بجامعة الإسكندرية، المنعقدة صباح اليوم الإثنين، إن الجميعة حريصة على تسخير كافة إمكانياتها، لمساعدة طلاب الثانوية العامة فى عملية التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات وذلك من الساعة 9 صباحًا إلى 3 ظهرًا يوميًا خلال فترة أعمال التنسيق.

وأوضح أنه تم افتتاح 7 معامل للتنسيق موزعة على كليات الجامعة كخدمة مجانية للطلاب للتسهيل عليهم لتحديد رغباتهم من خلال فريق مدرب على أعلى مستوى، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث لن يسمح بدخول أى طالب لمعامل الحاسب الآلى دون ارتداء الكمامة وإتباع التعليمات والإجراءات المنظمة لعمل هذه المعامل.

وتضم المعامل حوالى 200 جهاز كمبيوتر مجاناً للطلاب لتسجيل رغباتهم وذلك بكليات الآداب، والتربية، وعلوم الشاطبي، وعلوم محرم بك، والهندسة، والتربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية طلبة بسموحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى.

ووافق المجلس على فتح  الفصل الدراسي الصيفي بكلية الآداب ببعض أقسام الكلية.

ولفت الدكتور وائل نبيل، أن الفصل الصيفي، يساعد الطلاب،  فى مرحلة الدراسة فى السنوات النهائية على اجتياز ومنح الدرجة العلمية بعد استيفاء متطلبات الحصول عليها واجتياز المرحلة الدراسية، بما يتناسب مع رؤية الدولة فى تشجيع الطلاب المتفوقين وإلحاقهم بسوق العمل للاستفادة من خبراتهم.

وأكد وكلاء الكليات، ضرورة المضى قدمًا نحو التحول للكتاب الإلكتروني التفاعلي بناء على توجيهات المجلس الأعلى للجامعات وتنفيذٱ لرؤية الدولة في التحول الرقمي.

كما قدم المجلس الشكر للدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب السابق، لما قدمه من جهد متميز خلال فترة توليه قطاع التعليم والطلاب بالجامعة متمنياً مزيد من النجاح والتوفيق.