السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس الجامعات الخاصة يحسم الحد الأدنى للتقديم بتنسيق بالكليات غدا

كشكول

يعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتماعا غدا الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية.

ومن المقرر أن يقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في اجتماعه غدا، نسب الانحفاض الجديدة بتنسيق الحد الأدنى للتقديم والقبول بالكليات،ومن المقرر أن تكون 5 % لجميع الكليات على أن يتم استنثاء كليات الطب البشري من نسبة الـ5 %، لتصل إلى 7 % أو أكثر وفقا لمؤشرات تنسيق الجامعات الحكومية التي أعلن عنها وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية، عقب انتهاء تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية التي من المقرر أن تعلن نتيجتها السبت المقبل.

وأن نظام القبول بالجامعات الخاصة هذا العام يعتمد على نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة؛ وذلك لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة.

ويطبق هذا النظام على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة ويتم قبول الطلاب بكليات الجامعات الخاصة اعتمادًا على مجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم كمعيار وحيد لتنسيق الطلاب.