الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس طب طنطا يكرم نائب رئيس الجامعة لبلوغه السن القانونية

كشكول

كرم مجلس كلية الطب بجامعة طنطا برئاسة الدكتور أحمد غنيم، اليوم،‏ ‏الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبلوغه السن القانونية، وتم إهدائه درع الكلية.

وعقب التكريم وجه "غنيم"، و مجلس كلية الطب خالص الشكر والتقدير للدكتور عماد عتمان لمجهوداته التي شهد بها الجميع وحرصه على أداء عمله بمنتهى الأمانة، وكل ما قدمه فى خدمة قطاع المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن قطاع شؤون خدمة المجتمع شهد طفرة كبيرة خلال العامين الماضيين بما فى ذلك دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتنفيذ عديد القوافل الطبية الشاملة والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن المشروعات الإنشائية غير مسبوقة في قطاع المستشفيات.

حضر التكريم الدكتور فؤد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق، والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات طنطا الجامعية، ووكلاء الكلية، وأعضاء  المجلس. 

- إطلاق "ملتقى العباقرة"
في سياق آخر،  كان الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، قد أعلن عن إطلاق "ملتقى العباقرة" باكورة أعمال المركز الدائم للإبداع الثقافى بجامعة طنطا، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات.

أشار رئيس الجامعة أن التسجيل فى ملتقى عباقرة جامعة طنطا إلكترونيًا على الرابط https://forms.office.com/r/d1XD0paiSq لمدة أسبوع اعتبارًا من اليوم ولأول مرة بما يضمن توسيع دائرة المشاركة الطلابية ، وذلك فى إطار خطة الجامعة لدعم منظومة التحول الرقمى ورقمنة الخدمات تماشيًا مع خطة الدولة الاستراتجية ورؤية مصر 2030 .

أكد الدكتور محمود ذكى حرص جامعة طنطا على اكتشاف ودعم المبدعين والمبتكرين والموهوبين من طلاب الجامعة فى شتى المجالات العلمية والرياضية والأدبية والفنية وتنمية قدراتهم فى شتى مجالات المعرفة، ودمج ورعاية الموهوبين من ذوى الهمم على مستوى الجامعة باعتبارها أولوية قصوى، وذلك استعدادًا للمشاركة فى مسابقة عباقرة الجامعات للموسم الرابع .

من جانبه أشار الدكتور محمد حسين القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه من المقرر إقامة الملتقى عقب نهاية فترة التسجيل بمشاركة الطلاب الفائزين بكأس العباقرة العامين الماضيين، وذلك بالمركز الدائم للإبداع بإدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.