الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كل ماتريد معرفته عن تقديم تنسيق المرحلة الأولى أدبي 2021

كشكول

بدء موقع التنسيق الإلكتروني استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة 2021، في المرحلة الأولي من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2021، أمس السبت الموافق 21 أغسطس، والتي تنتهي يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس.


تقديم تنسيق المرحلة الأولى ادبي


وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2021 بلغ حتى الآن 11 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022، مؤكدة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن تعديل رغبات تنسيق المرحلة الأولى حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

لينك تنسيق المرحلة الأولى أدبي 2021

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، أن الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد 2021، للشعبة الأدبية بـ 269.5 درجة فأكثر بنسبة 65.73% فأكثر لـ 79 ألفا 33 طالبا http://tansiq.mod.gov.eg


شروط القبول بشعبة اللغة الإنجليزية بتجارة عين شمس لعام ٢٠٢١

أعلنت كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور خالد قدري عميد الكلية، شروط الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتشمل شروط القبول:

١- أن يكون الطلاب المتقدمين للقبول حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية بجميع أنواعها خلال نفس عام التقديم ولا يجوز قبول طلاب من الحاصلين على هذه الشهادة من أعوام سابقة.

٢- أن يكون الطالب مرشحا من مكتب التنسيق لكلية التجارة جامعة عين شمس (نظامي).

٣- حصول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها علي ٨٠% علي الأقل من درجة اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة أولى، أما إذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط أن يحصل الطالب على ٩٠% على الأقل.

٤- بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية بجميع أنواعها فيشترط الحصول على تقدير B على الأقل أو ما يعادلها.

٥- لا يجوز قبول طلبات الالتحاق بالشعبة بعد إعلان نتيجة القبول.

٦- لا يجوز قبول أي تحويلات للشعبة في جميع السنوات.