الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن الرابط الإلكتروني لفحص تظلمات الثانوية العامة اليوم

ثانوية عامة
ثانوية عامة

تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن الرابط الالكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.

وشدد الوزير، أن يتسلم الطالب نتيجة الفحص الكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

وأضاف شوقي، أن الوزارة ستنشر نماذج الاجابات ونواتج للتعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائماً وتاريخياً تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات + التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية ولكنها لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام، وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات الكترونية للتيسير على الطلاب.

على صعيد متصل، أثارت شائعات في الساعات الأخيرة حول التابلت الذي استلمه طلاب المرحلة الثانوية من مدارسهم، إذ قال البعض إن على الطلاب أن يعيدوا هذه الأجهزة إلى مدارسهم مرة أخرى بعد انتهاء فترة الامتحانات وظهور النتيجة والانتقال إلى المرحلة الجامعية.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حسم الأمر، مطالبا طلاب الثانوية العامة بالاحتفاظ بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية.

وشدد الوزير، في منشور له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن التابلت يعتبر هدية من الدولة المصرية للطلاب، ولا صحة لأي شائعات تخالف هذا التوضيح.