الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول رد من نائب الشرقية على حجب نتيجة الثانوية العامة لأبناءه

كشكول

أكد نائب الشرقية حاتم عبدالعزيز، والد طالبي الثانوية العامة اللذين تم حجب نتيجتهما بقرار من وزير التربية والتعليم، على ترحيبه بقرار الوزير وعدم اعتراضه عليه.

وقال النائب، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين، اليوم الثلاثاء، إن أبناءه متفوقين في الدراسة منذ المرحلة الابتدائية، ولم يكن متفاجئا بحصولهم على درجات عليا، حيث توقع أن يحصلوا علي ٩٨٪؜ وليس ٩٦٪؜ موضحًا أنه لم ينشر النتيجة علي صفحته ولكن قام بعض المحبين له بمجاملته بالحصول علي  النتيجة ونشرها علي السوشيال ميديا.

وأوضح نائب الشرقية قائلا:" لم أرتكب أي خطأ ومن حقي كأب أن أفرح بنتيجة  أبنائي، كما أن التشكيك في نتيجتهم غير مقبول فليس ذنبهم أنهم أبناء نائب، مشيرًا إلي أن شقيقهم الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الاسنان، والتحق بالكلية قبل أن أدخل مجال بالسياسة".

 وتابع عبدالعزيز:" أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير، متسائلاً هل نائب البرلمان ليس من حقه أن يكون ابنه متفوقًا ؟، لافتا الي إن ابنه كان يحصل علي دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي".

وأضاف نائب الشرقية أن قرار وزير التربية والتعليم بحجب نتيجة أبناءه أصابهم بحالة من الحسرة وكسرة النفس رغم أنهم ليس لهم ذنب في ذلك ، مؤكدًا أن أبناءه قالوا له " المهم تكون راضي عننا ونكون رفعنا رأسك بتلك النتيجة ".

واختتم تصريحاته بقوله:" لكل مجتهد نصيب .. ابنائي شطار جدًا وتعاهدوا معي علي التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة وتمكنوا من الحصول علي درجات مرتفعة بمجهودهم ".

ونشر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم،في وقت سابق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قرارًا بحجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميًا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع فى الأمر.

نتيجة الصف الثالث الثانوي

وينشر موقع "كشكول" التعليمي نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من هنا 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

- الدخول على الرابط الإلكتروني للنتيجة بموقع كشكول https://natiga.kashqol.com/

- كتابة اسم الطالب

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب المستعلم عن نتيجته

- كتابة الرقم القومي

- ورقم هاتف الطالب

- الضغط على سجل الآن