الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل تخطت نسبة النجاح بالثانوية العامة 80%؟.. إعرف الحقيقة

كشكول

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة ليست  80% كما تداولت عدد من صفحات السوشيال ميديا وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن البعض يواصل الإدعاء بمعرفة نتائج الثانوية العامة 2021، قائلًا : "غير صحيح وتأليف كامل لا أساس له" سواء كان على السوشيال ميديا أو صفحات بعض الجرائد .

وأضاف وزير التربية والتعليم: "لا تستمعوا لأحد عن الثانوية العامة أو مؤشرات التنسيق حتى نعلن رسميا "

 وتنهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لعقد المؤتمر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 المقرر له يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 أغسطس 2021، بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتعقد الوزارة بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على جميع الطلاب عدم إرسال بياناتهم إلى صفحات وهمية حتى لا يتم النصب عليهم باسم النتيجة، مؤكدة أنها سوف تعلن عن الرابط

.