السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021 «أونلاين»

كشكول

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021، في اليوم التالي للاعلان الرسمي للنتيجة بالمدارس، حيث من المقرر أن يتاح التظلم هذا العام بشكل الكتروني من خلال تطبيق طلب التظلم «أونلاين»، على أن يتم فحصه من المتخصصين والرد عليه بنفس طريقة التقديم الإلكترونية، خاصة أن التصحيح تم في مقر واحد على مستوى الجمهورية بشكل مركزي، وليس في الكنترولات في مختلف المحافظات.

ويتم التظلم مقابل سداد رسوم الإطلاع وقدره مائة جنيها لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد.

على أن يقوم الطالب بسداد رسوم الإطلاع بمعلومية الأسم والرقم القومي، وبالنسبة للطلبة الوافدين بمعلومية الاسم وكود الطالب.

وفي حالة استحقاق الطالب لاسترداد رسوم الأطلاع في إحدى المواد المتقدم بطلب للاطلاع عليها ، يتم استخراج إيصال الاسترداد باسم الطالب، حيث أنه هو الشخص الوحيد المستفيد.

أما الطلاب قاطني المحافظات البعيدة والنائية عن المحافظة الكائن بها مقر لجنة النظام والمراقبة، يراعى أن تستوفى جميع إجراءات الاطلاع في نفس ذات يوم التقدم بالطلب بعد سداد الرسوم المقررة، و يتم الإطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية.