الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021.. تنتهى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من إعداد قائمة الطلاب الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاثة، وأعدادهم في كل شعب  بعد غد الأحد، تمهيدًا لإعلان أسمائهم يوم الاثنين أو الثلاثاء.

 موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021


موعد النتيجة

ومن جانبه، قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، على صفحته الشخصية فيس بوك، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس، وسوف نعلن عن بموعد المؤتمر الصحفي هنا وعلى موقع الوزارة الرسمي.

وأكد الوزير أنه لا يعلم أحد بهذا الموعد ولا صحة لأي أخبار من أى مصدر آخر، ولا داعٍ لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول، ولا يوجد اعلان للنتيجة يوم الأحد كما تقول الشائعات.

 

طلاب التقسيم

وبالنسبة  لمسألة طلاب التقسيم قال الوزير، إنه يتم التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على اماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف ياخذ حقه الطبيعي، دون استحداث تنسيق مستقل او الإخلال بحقوق الطرفين.

 

وحول ما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة" أوضح شوقى أن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب انه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية .

 

آخر أخبار تصحيح أوائل الثانوية العامة 2021


التصحيح الإلكترونى

 

وأضاف، أن التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي، ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا.

 

وتابع شوقي: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك اساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

 

الغشاشين

 

وفي ذات السياق اشار وزير التعليم إلى أنه يتم حاليا تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للاعلان عنها خلال أيام، ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن موضحا  لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك، لأن النتيجة لم تكتمل بعد.