الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2021

نتيجة تظلمات الدبلومات
نتيجة تظلمات الدبلومات الفنية 2021

يبحث طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020_ 2021، عن رابط التقدم بتظلمات من نتيجة الإمتحانات، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جهتها، أوضحت الوزارة  أن أعمال استقبال طلبات تظلمات الدبلومات الفنية 2021  وطلبات الاطلاع على أوراق الإجابة للمتضررين من نتائجهم في الامتحانات بجميع أنواعها "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي_ مزدوج_ تكنولوجيا تطبيقية) الدور الأول، والتي انتهت  اليوم الخميس الموافق 12 أغسطس 2021.

رابط تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2021

وأتاحت "التربية والتعليم" تقديم تظلمات من نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في اليوم التالي لـإعلانها لمدة 15 يوما للدور الأول و 7 أيام فقط للدور الثاني.
يأتي ذلك بسبب الظروف التي تمر بها مصر والعالم والمتعلقة بفيروس كورونا، وتعديل الوزارة للخطة الزمنية وتأجيل الامتحانات.
 
وبدأت خطوات اطلاع طلاب الدبلومات الفنية المتضررين من نتائجهم، برؤية كراسة اجابته في المادة المتظلم بشأنها في الدور الأول، ويعقب ذلك  سداد رسوم التظلمات، وقيمتها 100 جنيه فقط لا غير، لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال مكاتب البريد المصري.

ويتم سداد رسوم التظلم بالبيانات الآتية:
الإسم والرقم القومي وبالنسبة للوافدين بمعلومية الاسم وكود الطالب.
 واطمأنت وزارة التربية والتعليم، بأنه في حالة استحقاق طالب الدبلومات الفنية 2021، لاسترداد رسوم الاطلاع في احدى المواد المتظلم بشأنها يتم استخراج إيصال الاسترداد باسم الطالب.
 أما فيما يتعلق بطلاب الدبلومات الفنية في المحافظات البعيدة والنائية عن مقر لجنة النظام والمراقبة، يتم استيفاء جميع إجراءات الاطلاع في نفس التقدم بالطلب بعد سداد الرسوم.
 تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه سيتم عقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021، يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021.
ولفتت إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذي  سيؤدى امتحان الدور الثاني من الطلاب بلغ  212391 بنسبة 27.37 %، أما إجمالي الطلاب الباقين للإعادة بلغ  32565 بنسبة 4.20 %.


ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة الإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.
يأتي ذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا.