السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر شروط القبول لطلاب شهادات المعادلات بالجامعات

كشكول

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن شروط القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية والأجنبية بالجامعات المصرية بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

واشترطت الوزارة، تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل  منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

يبدأ الطلاب صرف وقبول أوراق التقدم للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد السبت المقبل، وحتى 31 أغسطس الجاري.

 وسيتم قبول أوراق الطلاب بداية من يوم الاثنين الموافق 16/8/2021، عقب إدخال الطلاب البيانات الأساسية والرغبات علي موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقديم، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقديم.