الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مصدر بالتعليم": يكشف شكل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

كشكول

 شكل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.. علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مايتردد عن اعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العامة بالألوان والتقديرات كما اعلنت لهذه الدفعه فى الصفين الأول والثاني الثانوي.


 شكل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021


وشدد المصدر، ان هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن النتيجة سوف تكون بالدرجات كما هو معتاد بالثانوية العامة بالسنوات الماضية، لضرورة ارسالها الى التعليم العالي لتحديد شرائح القبول بالجامعات.

وكشف المصدر، أن هذا العام سيكون الاختلاف فقط فى اتاحة معلومات اضافية عن نتيجة كل طالب وهي أن يتعرف الطالب على مستواه  بين زملائة سواء فى المجموع الكلي أو مجموع المادة، بالأضافة الى ترتيبة على الدفعة.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، لتكون في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

واشار الوزير، الى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمى ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وقال وزير التربية والتعليم، إن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: " لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وأكد شوقي، على انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق الكنترولات ولجان التصحيح مثل الأعوام الماضية.


قد يهمك أيضا:

"متوفر".. نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 بالاسم فقط فور ظهوروها


 شكل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.. أوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.