الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الطوارئ تسيطر على المدينة التعليمية بأكتوبر بسبب الثانوية العامة

كشكول

تسيطر حالة من الطوارئ على كنترول التصحيح بقاعات المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، عقب انتهاء عمليات تصحيح جميع المواد الثانوية العامة 2021.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي شدد على فرض التشديدات الأمنية على الكنترول لمنع تسريب النتيجة أو اختراق الكنترول.

وشدد، أن اعتماد النتيجة متوقف على نتيجة تحقيقات الشؤون القانونية للطلاب الغشاشين والمشاغبين الذين تم رصدهم اثناء عقد الامتحانات.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف عن الموعد النهائي لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من ١٥ إلى ١٨ أغسطس القادم.

وأشار الوزير إلى أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمى ولا أساس له لأننا لم نصرح بشيء من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار، وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وقال وزير التربية والتعليم، إن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له من الصحة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي: " لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط".

وأكد شوقي، علي انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن ملحمة التصحيح الإلكترونى تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

كما، أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الإجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 قد انتهت يوم 2 أغسطس الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.